تحميل الكتب

تحميل كتاب البربر ذاكرة وهوية للمؤرخ غابرييل كامب ترجمة عبد الرحيم حزل

العنوان : البربر، ذاكرة وهوية
المؤلف : غابرييل كامب
ترجمة : عبد الرحيم حزل
الناشر : افريقيا الشرق
الطبعة : الأولى سنة 2014م
عدد الصفحات : 481

غابرييل كامب هو ابن إرنست كامب ، من مواليد سنة 1927 في مسرغين بولاية وهران الجزائرية. قام بكل دراساته في الجزائر وانتهى منها في كلية الآداب بالجزائر العاصمة حيث حصل على دكتوراه في الآداب. أطروحاته ، التي تحمل نفس العنوان ، على أصول بربريا بما في ذلك واحدة في Massinissa 1960 ، والتي أعلنت بالفعل ما سيكون عمله في المستقبل.

في عام 1959 ، انضم Gabriel Camps إلى CNRS. من عام 1962 إلى عام 1969 ، كان مديرًا لمركز الأبحاث الأنثروبولوجية وعصور ما قبل التاريخ والإثنولوجيا (CRAPE) ، وكذلك المتحف الوطني للإثنوغرافيا وما قبل التاريخ في باردو في الجزائر العاصمة ومعهد البحوث الصحراوية.

في عام 1969 ، انضم إلى Aix-en-Provence ، كأستاذ في جامعة بروفانس ، وأسس مختبر الأنثروبولوجيا وما قبل التاريخ في غرب البحر الأبيض المتوسط ​​(LAPMO) حيث رحب بالعديد من الطلاب ، ولا سيما من المغرب الكبير.

درس غابرييل كامبس فترة ما قبل الرومان في شمال أفريقيا ، وبشكل أساسي معتقدات هذه الفترة (المورية) ، قبائل إفريقيا ، الممالك البربرية ، النقوش الليبية ، ممارسات الجنازة ، العالم البوني ، العالم الروماني ، لكن معظم أعماله تتعلق بالتاريخ. كان عالم البربر مصدر قلق دائم له. نشر في هذا الموضوع كتابين ومقالات عديدة وأسس موسوعة بربر التي أخرجها بكفاءة عن طريق كتابة عدد كبير جدًا من الإشعارات. بعد وفاته عام 2002 ووفقًا لرغباته ، استمر نشر الموسوعة تحت إشراف سالم شاكر ، أستاذ اللغة البربرية في INALCO (باريس).

تحميل كتاب غابرييل كامب، ذاكرة وهوية للمؤرخ غابرييل كامب ترجمة عبد الرحيم حزل >> غابرييل كامب البربر ذاكرة وهوية.pdf – 18.6 MB

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النسخ ممنوع !!