تحميل الكتب

تحميل كتاب سيرة ذاتية للمتمرد معطوب الوناس ،ترجمة عربية، صيغة PDF

كتاب معطوب الوناس المتمرد باللغة العربية

هو من اكثر الكتب المشهورة عن القضية الامازيغية، Le Rebelle للمناضل و المغني الأمازيغي القبائلي معتوب الوناس ⵎⴻⵄⵜⵓⴱ ⵍⵡⵏⵏⴰⵙ الذي لم يعش طويلا الا انه خلد اسمه مع اسماء ملكة الامازيغ ديهيا وأكسيل هو الان رمز من رموز النظال الامازيغي .

ولان الوناس كان من بين القلائل الذين عارضوا اعداء الجزائر في بلدهم حيث عارض معطوب الوناس نظام الجنرلات والديكتاتورية كما عارض التطرف الاسلامي الوهابي للفيس وعارض القومية العربية البعثية التي حاربت التنوع الثقافي والاثني في الجزائر لغرض تعريب الحجر والشجر باسم الاسلام ، كما طالت معارضته ايضا بعض أمازيغ الخونة الذين سماهم ” قبايل نسربيس ” الذين باعوا هويتهم وقضيتهم بمناصب وزارية في النظام …. كل هذه الجبهات حاربها معطوب الوناس لوحده عن طريق اغانيه التي كانت خطابات سياسية في قالب غنائي شعري  ضد خصومه فلم يجد هاؤولاء سبيلا لاخماد افكاره الا القضاء عليه فبعد محاولة فاشلة لقتله تم اختطافه من طرف الجماعات الاسلامية كما قيل وهذا قبل أن تطلق سراحه هذه الاخيرة تحت تهديد منطقة القبايل لهم بحمل كل رجالها السلاح وتمشيط كل الجزائر لانقاذه ، فاستجابت الجماعات الارهابية لتهديدات المنطقة وعتقته …لكن معطوب لم يستسلم وواصل توعية الجزائريين بمخاطر تلك الافكار التي كان يحاربها على الديمقراطية والجزائر الشمال افريقية ، فتم اغتيال جسده في 1998 ضنن منهم أنهم سيطفئون افكاره الا انهم جعلوا منه شهيدا عند الجزائريين وخاصة القبايل منهم الذين ازدادوا حبا له لانه قتل لاجل افكارهم الحرة ولارض اجدادهم.


فجعلوه رمزا للصوت الحق عند سلطان جائر واصبح معطوب الوناس الان رمز النظال الامازيغي في كل ربوع تمازغا ….وطبعا من عادة الاعلام الجزائري التابع للاديولوجات المعادية للحقيقة أن تشوه صورة كل من يعارض أفكارهم التي تعمل على ضرب الجزائري باخيه الجزائري .
فقيلت الاقاويل عن الوناس كما قيل عن كاتب ياسين وعميروش وحسين أيت أحمد ، محمد أركون ومحند أعراب بسعود وكل من يعارض النظام القائم .

هذا ما جعلنا ننشر لكم كتاب المتمرد بالعربية ليتسنى على غير المتمكنين من اللغة الفرنسية التعرف على هذه الشخصية الجزائرية المثيرة للجدل .

الكتاب مترجمة من النسخة الفرنسية الاصلية ترجمه الاستاذ عبد الله زارو ، عدد صفحات الكتاب 117 .

حمل الكتاب من هنا >> 

كتاب المتمرد معطوب لوناس السيرة الذاتية.pdf – 713 KB

‫6 تعليقات

  1. من اروع للكتب لكن لم اتمكن من ايجاده في الاسواق
    من فضلكم من اين يمكن شراءه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النسخ ممنوع !!